آخر الأخبار
نظم اتحاد طلاب معهد الصفوة العالي للهندسة بالاشتراك مع وحدة ضمان الجودة بالمعهد إفطار للصائمين المسا... أقام اتحاد طلاب معهد الصفوة العالي للهندسة بالاشتراك مع وحدة ضمان الجودة و إدارة رعاية الشباب بالمعه... أقام معهد الصفوة العالى للهندسة والتكنولوجيا حفل تكريم الأم المثالية من أمهات ابنائنا الطلاب أقام معهد الصفوه العالى للهندسة حفل تكريم حفظة القرآن الكريم يُهنئ معهد الصفوة العالي للهندسة المهندسة/ تغريد السعيد محمد عامر – المعيدة بالمعهد وخريجة معهد ال... يُهنئ معهد الصفوة العالي للهندسة السيد أ.د/ عمرو أحمد محمد علي زينة – عضو هيئة التدريس بالمعهد، وذلك... المهندس/ أحمد محمد جودة الشال، خريج معهد الصفوة العالي للهندسة دفعة ٢٠١٧م قسم هندسة الإلكترونيات وال... الجدول الدراسي للفصل الدراسي الاول 2023-2024 تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثانى للعام الجامعى 2023-2024 غدا السبت الموافق ١٠ فبراير ٢٠٢٤م، مع أطيب... امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤م يوم الثلاثاء الموافق ٩ يناير ٢٠٢٤م

               معهـــــــد الصفـــــــوة العالــــــــي للهندســـــــة

طريق مصر الإسماعيلية الصحراوى - أمام بوابة مدينة الشروق

وزارة التعليم العالي

معهد الصفوة العالي للهندسة

وصف البرنامج

يعد  تخصص هندسة الإلكترونيات والاتصالات من أهم تخصصات الهندسة في وقتنا الحالي وذلك بسبب التطور الكبير في التكنولوجيا والاساليب الجديده التي تم تطويرها في الاتصالات والتقنيات المستخدمة. يهدف البرنامج الى تأهيل خريج هذا القسم ليكون قادر على  تصميم وتطوير انظمة جديده والاشراف على التصنيع والتعامل مع المشاكل التقنية والالكترونية في مختلف مجالات الاتصالات مثل طرق النقل التناظري ، والإلكترونيات الأساسية ، والمعالجات الدقيقة ،  والاتصالات الرقمية والتناظرية ، والدوائر المتكاملة التناظرية ، وهندسة الميكروويف ، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية ، والهوائيات ، وتطور الموجات. كما أن القسم يحتوي علي عدد من المعامل المجهزة لخدمة المقررات الدراسية للقسم وهي على النحو التالي: 

 1- معمل أسس هندسة الإلكترونيات والإتصالات

2- معمل الهوائيات والميكرويف

3- معمل أسس الهندسة الكهربية والإلكترونية والقياسات

4- معمل الدوائر المنطقية

5- معمل (الميكروبروسيسور) ومعالجة الإشارات الرقمية

6- معمل الشبكات

7- معمل وحدة الإبتكار وريادة الأعمال

8- معمل الالات الكهربية ونظم التحكم

 

كلمة منسق البرنامج

 ابنائي وبناتي طلاب البرنامج اهلا ومرحبا بكم في برنامج هندسة الإلكترونيات والاتصالات والذي يهدف إلى الوصول بمعارف ومهارات الخريج للمنافسة بقوة في سوق العمل محليا وإقليميا وأن يتمكن الخريجون المتميزون من الحصول على منح دراسية للماجستير والدكتوراه في جامعات أوروبا. ولكي يتحقق ذلك لابد من التحديث المستمر للخطط الدراسية وأساليب وتقنيات التعليم والتعلم لمواكبة التطور العلمي والتقني وتبسيط وصول المعلومة للطالب بعيدا عن التعقيد دون الإخلال بالعمق. كما يتطلب تطوير الجانب العملي من خلال المعامل والورش والتدريب الميداني وكذلك المهارات الناعمة مثل مهارات العرض واتقان اللغة الأجنبية باعتبارها الوسيلة المتاحة للتحصيل العلمي وسد الفجوة المعرفية. كما يتضمن ذلك أيضا وضع ضوابط لضمان جودة مخرجات البحث العلمي وربطه بالاحتياجات المجتمعية وربط التعليم بالصناعة والتحديث المستمر لهذه الضوابط كلما اقتضى الأمر.                                                                                         

تمرير للأعلى