آخر الأخبار
تقارير معاينة المنشآت وتحديد العيوب والشروخ الموجودة بها وأسبابها. - التطبيق العملي لمادة: خواص المو... مناقشة مشاريع مادة التخطيط العمراني (ب) الفرقة الرابعة قسم الهندسة المعمارية تحت إشراف: د/ هشام رج... الامتحان العملي لمادة Test 4 الفرقة الرابعة قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات - شعبة هندس... نهائي كأس معهد الصفوة العالي للهندسة للألعاب الفردية (تنس الطاولة، البلياردو، الشطرنج) للفصل الدراسي... جانب من مناقشة مشاريع مادة اختبارات (١) الفرقة الأولى قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات ت... أقام قسم هندسة الإلكترونيات و الاتصالات والحاسبات معرض لإنتاج طلاب الفرقة الأولى و الثانية من القسم ... مناقشة مشارية مادة دوائر كهربية (٢) الفرقة الأولى قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات تحت إ... مناقشة مشاريع مادة نظم التحكم (١) الفرقة الثالثة قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات - شعبة ... ورشة عمل مادة إنشاء المبانى (١/ب) الفرقة الاولى أ.د/ نبيل عشري م/ لقاء عبدالحميد مناقشة مشاريع مادة مفاهيم العمارة المعاصرة الفرقة الرابعة قسم الهندسة المعمارية تحت إشراف: د/ حسن ا...

               معهـــــــد الصفـــــــوة العالــــــــي للهندســـــــة

طريق مصر الإسماعيلية الصحراوى - أمام بوابة مدينة الشروق

وزارة التعليم العالي

معهد الصفوة العالي للهندسة

رؤية البرنامج:

“يتطلع برنامج الهندسة المعمارية في معهد الصفوة العالي للهندسة أن يكون رائداً بين الأوساط الأكاديمية في مجال التعليم المعماري و متميزاً في البحث العلمي على المستوى المحلى و العالمي، مع تقديم خدمة مجتمعية تدعم تحسين جودة الحياه.”

رسالة البرنامج:

“يلتزم برنامج الهندسة المعمارية في معهد الصفوة العالي للهندسة بتقديم خدمة تعليمية متميزة، و تخريج مهندس معماري كفء مزود بقدرات عقلية و علمية و فنية و ابتكارية و عملية، و مهارات تؤهله لممارسة الهندسة المعمارية على المستوى المهني، و التنافس في سوق العمل محليا” و اقليميا”، و المساهمة الفعالة في تنمية المجتمع، و النهوض بالعمارة و البحث العلمي في اطار القيم الانسانية و الاخلاقية.”

 

أهداف البرنامج:

  • تزويد الطلاب بالمعرفة النظرية و التطبيقية المتعلقة بالهندسة المعمارية التي تتوافق مع إحتياجات كل من المجتمع و سوق العمل بما يضمن إستمرارية التعلم و تحقيق متطلبات الأستدامة.
  • تخريج مهندس معماري مختص يتمتع بالفهم العملي و المعرفة اللازمة للمجال المعماري، بالإضافة إلى دعم قدرته على الإلتزام بأخلاقيات المهنة، و قواعد المنافسة الشريفة.
  • توسيع أفاق الطلاب و تنمية قدراتهم و مهاراتهم الإبداعية و الإبتكارية في جميع المجالات المتعلقة بالهندسة المعمارية.
  • دعم قدرة الطلاب على إتباع المنهج العلمي في التفكير، و البحث، و حل المشكلات من أجل إنتاج مشاريع معمارية و عمرانية بكفاءة عالية بإستخدام التقنيات المتقدمة و العلوم الحديثة.
  • تزويد الطلاب بالخبرات العملية اللازمة في مجالات التصميم و التنفيذ، من خلال تدربيهم على مشاريع مشابهة للواقع بمحددات مختلفة بالإضافة إلى تطوير قدراتهم على المشاركة الفعالة مع فرق العمل.

مواصفات خريج البرنامج

تمرير للأعلى